تحكيم جمال الحيمودي يحوز رضا المتابعين للمونديال

نجح الحكم الدولي الجزائري جمال الحيمودي في إدارة مباراة أستراليا أمام هولندا بملعب بيرا ريو ببورتو أليغري لحساب الجولة الثانية (المجموعة ب) حيث أشاد الكثير من المتابعين بالطريقة التي تعامل بها الحيمودي مع مجريات التسعين دقيقة بفضل حضوره الموفق فوق المستطيل الأخضر والتي تعكس حسب الكثير قوة شخصيته ومستوى لياقته البدنية التي مكنته من التواجد بشكل قريب أمام مجمل اللقطات الساخنة والمخالفات المرتكبة.

وأكد المحلل عامر منسول أن الحيمودي أدار مقابلة بمعيار ثقيل وكان كثير التواجد على بعد 5 أمتار من كل اللقطات المهمة مما جعله يتخذ قرارات سريعة وحاسمة دون أن تخلف أي احتجاج من لاعبي الفريقين ، منوها بمستوى لياقته البدنية التي سهلت له المهمة في تسجيل حضور موفق في أولى المباريات الرسمية التي يديرها في مونديال البرازيل. وأجمع الكثير من المتتبعين أن الوجه الذي أبان عنه الحكم الجزائري يؤكد أنه مكسب حقيقي للتحكيم العالمي وليس الجزائري والإفريقي فحسب.

ومعلوم أن الحيمودي ساعده في المواجهة المذكورة كل من المغربي رضوان عشيق والحكم الجزائري الآخر عبد الحق إتشعلي وعين الغمبي باكاري غاساما حكما رابعا. ويتواجد حيمودي، وهو حكم دولي منذ 2004، ضمن الحكام الـ 33 الذين اختارتهم الفيفا لإدارة مباريات كأس العالم. وكان حيمودي قد عين حكما رابعا في لقاء الأرجنتين-البوسنة والهرسك (2-1) بملعب ماركانا لحساب الجولة الأولى (المجموعة 6).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.