اليوم – انطلاق مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية

انطلقت صباح اليوم الخميس 19 جوان 2014، بكامل ولايات الجمهورية، مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية لتتواصل إلى غاية يوم الـ21 من نفس الشهر.

وتقدم هذه السنة 49344 مترشحا (22882 ذكور و26462 اناث) للتناظر على 3775 مقعدا بالمدارس الإعدادية النموذجية، وذلك حسب ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للانباء.

وقد خصصت وزارة التربية لهذه المناظرة 325 مركز اختبارات كتابية و29 مركز إيداع مواضيع الامتحانات و5 مراكز تجميع وتوزيع و26 مركز جمع التحارير و8 مراكز لإصلاح الاختبارات الكتابية.

وبخصوص الإجراءات الاستثنائية في هذه الامتحانات، أقرت الوزارة تضخيم الخط، لفائدة 12 حالة وتقديم المواضيع مكتوبة بطريقة (براي) لفائدة 7 حالات وإضافة ثلث الوقت القانوني لكل حصة اختبار لفائدة 10 مترشحين.

كما وفرت وزارة التربية ، بالتعاون مع مختلف الأطراف المتدخلة لتأمين السير العادي للامتحانات، كل الوسائل اللوجستية والبشرية والأمنية اللازمة، حتى تجرى هذه الامتحانات، في أفضل الظروف.

وسيتم الاعلان عن نتائج هذه المناظرة يوم غرة جويلية القادم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.