رفيق عبد السلام ينجو من محاولة اغتيال!

ساعات قليلة بعد الاعلان عن تلقّيه تهديدا بالاغتيال، لاحظ أعوان حراسة منزل وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام حلول شاحنة رباعية الدفع من نوع ديماكس أمام المنزل على الساعة الخامسة والنصف من فجر يوم أمس الثلاثاء 17 جوان 2014. 

وكشفت صحيفة الصريح الصادرة اليوم الاربعاء أن الشاحنة كانت تقلّ خمسة عناصر اثنان منهم في المقدّمة وثلاثة آخرون واقفون في الخلف على أهبة الاستعداد للانقضاض على المنزل الهدف.

ووفقا للمصدر نفسه ، فانّ المجموعة المشبوهة قد تكون فوجئت بحجم الحراسة الموجودة أمام منزل الوزير السابق، اضافة الى تواجد عدد من عمال الحضائر في المكان، الأمر الذي يفسّر مغادرتها بسرعة حيث بادر سائق السيارة بالعودة أدراجه…

وعلى الرغم من أن الرقم المنجمي للشاحنة كان مخفيا، فانه قد تمّ رصد الشاحنة من طرف كاميرات المراقبة المركّزة بأحد المنازل المجاورة ، وفقا لذات المصدر.

من جهته، علّق رفيق عبد السلام على مخطّط اغتياله بالقول "هي تهديدات جدية أبلغتنا بها جهات في المؤسسة الأمنية و وزارة الداخلية الى جانب بعض الجهات الدولية الأجنبية"، مفسّرا استهداف بعض قيادات حركة النهضة بكون "الطرف الآخر الذي يستهدف الجميع يهدف لاغتيال الديمقراطية. لأنهم أعداء الحرية والديمقراطية ومشروعهم قائم على ازهاق الأرواح"، حسب المصدر ذاته. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.