دراسة: ايرلندا الأكثر التزاما بتعاليم القرآن…والدول العربية في آخر الترتيب!

كشفت دراسة أعدّها  الباحث البريطاني بول هوسفورد ونشرت في صحيفة "ذي جورنال" أن إيرلندا هي البلد الأكثر تطبيقا لتعاليم القرآن الكريم على مستوى العالم، في حين جاءت الدول العربية في آخر الترتيب.

وحسب الدراسة، احتلت إيرلندا المرتبة الأولى كأكثر الدول التي تطبق تعاليم الديانة الإسلامية، متبوعة بالدانمارك، ثم السويد في المرتبة الثالثة، وفقا لموقع روسيا اليوم الاخباري.

 و شمل البحث 208 دولة، غابت فيها الدول ذات الغالبية الإسلامية من السكان عن قائمة أفضل 25 بلدا تطبيقا للإسلام. حيث أتت ماليزيا في المرتبة الـ33 ، ولكنها احتلت المرتبة الأولى للدول ذات الغالبية الإسلامية… أما بالنسبة للدول العربية فقد حلت الكويت في المرتبة الـ48، متبوعة بالبحرين في المرتبة الـ61 والامارات في المرتبة الـ64. فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الـ93، وقطر في المرتبة الـ111. بينما تذيّلت السودان قائمة الدول العربية حيث حلت في المرتبة الـ190. 

و تم ترتيب الدول باعتماد معيار "الإسلامية" المبني على أربع قواعد، هي: الإنجازات الاقتصادية، والحقوق الإنسانية والسياسية، والعلاقات الدولية للبلد، إضافة إلى بنية السلطة فيه، حسب المصدر ذاته. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.