عبد الوهاب الهاني: المرزوقي وطاقمه الاستشاري يجهلون القانون الانتخابي

اعتبر رئيس حزب المجد ومؤسسة المجد للدراسات الاستراتيجية عبد الوهاب الهاني أنّ الظهور الاعلامي الأخير لرئيس الجمهورية المؤقت لم يحترم المناخ الانتخابي الذي يفترض النزاهة وتكافؤ الفرص والالتزام بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية، موضحا أن البلاد دخلت نظريا مرحلة السباق الانتخابي بحكم الانطلاق في تسجيل الناخبين موفّى شهر جوان 2014.

وأضاف الهاني ، في حوار لصحيفة الشعب الصادرة اليوم الخميس 12 جوان ، أنّ من بين التحفظات على اللقاء التلفزيوني الذي أجراه المرزوقي كونه بثّ يوم 7 جوان الذي يوافق عيد ميلاد رئيس الجمهورية المؤقت، مستنكرا هذه الممارسة بالقول "خلنا أنها انتهت بنهاية الدكتاتورية". 

وفي نفس السياق، وصف عبد الوهاب الهاني قول المرزوقي انه سيتّخذ قراره بالترشح للرئاسية من عدمه قبل شهر من موعد الاقتراع بالجهل "بالقوانين الانتخابية" من قبل الرئيس المؤقت وطاقمه الاستشاري باعتبار أن القانون المنظم يحدد أجل الترشح بستين يوما قبل موعد الانتخابات. ودعا الهاني في السياق ذاته المنصف المرزوقي الى احترام الشعب التونسي والاعلان بصراحة امّا ترشّحه أو عدم ترشّحه للانتخابات المقبلة. 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.