تونس توقع اتفاقا لضمان قرض بـ 500 مليون دولار مع الولايات المتحدة

تمّ اليوم الاثنين 3 جوان 2014 توقيع البيان المشترك التونسي الأمريكي الخاص بضمان القرض الأمريكي وذلك بحضور وزير الاقتصاد والمالية حكيم بن حمودة وسفير الولايات المتحدة في تونس جاكوب والس.

وأوضح بن حمودة في تصريح إعلامي ان ضمان القرض سيمكن تونس من تعبئة موارد تقدّر بحوالي 500 مليون دولار مفيداً بانه سيقع استعماله في الميزانية التكميلية لسنة 2014 ، علماً انه من المنتظر ان يتمّ صرف القرض في شهر جويلية.

على صعيد آخر، كشف وزير الاقتصاد ان تونس ستستضيف المؤتمر الاستثماري التونسي الأمريكي المزمع عقده في شهر سبتمبر القادم والذي سيتزامن مع المؤتمر الذي تنظمه تونس بحضور ممثلي  مؤسسات مالية عالمية ودول مجلس التعاون الخليجي وبلدان مجموعة الثماني وبعض البلدان الآسيوية التي وُجهت لهم الدعوة.

وفي ما يتعلق بالاكتتاب الوطني، أعلن حكيم بن حمودة عن التمديد في آجال الاكتتاب للتونسيين المقيمين في الخارج لمدة شهر مبيناً ان الاكتتاب الوطني عبر البريد أصبح متاحاً منذ اليوم بالنسبة لأبناء الجالية التونسية بالخارج.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.