وزيرة التجارة تعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة التهريب

أعلنت وزيرة التجارة والصناعات التقليدية نجلاء حرّوش اليوم السبت 31 ماي 2014 عن جملة من الاجراءات الجديدة لمكافحة التهريب التي تمّ اتّخاذها على أن يتمّ الاعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك قصد مقاومة ظاهرة التهريب والأسواق الموازية. 

وأبرزت حرّوش ، خلال ندوة انتظمت بمدينة صفاقس حول الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للأسواق الموازية، أنه تمّ اتّخاذ اجراءات مستعجلة تهمّ ميناء رادس والطرق الكفيلة للتصرّف في المحجوزات، مؤكّدة أنه تمّ تكليفها شخصيا من طرف رئاسة الحكومة بوضع خطة محكمة بالخصوص وذلك بالتعاون مع المصالح الأمنية بكافة تشكيلاتها الى جانب وزارتي العدل والشؤون الاجتماعية. 

كما أكّدت وزيرة التجارة أنه سيتمّ تخصيص فضاءات مهيّأة بالتعاون مع البلديات للحدّ من ظاهرة الانتصاب العشوائي، موضحة أن التحركات الميدانية لا بدّ ان تعقبها تحويرات في القوانين التي تهم التجارة الخارجية والتصدير بما في ذلك مراجعة المعاليم الديوانية والتخفيض فيها ممّا من شأنه أن يساعد على تشجيع التوريد بالصيغ القانونية، بالاضافة الى ضرورة تشديد العقوبات على المهرّبين والأطراف التي تهدّد الاقتصاد الوطني. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.