الأزهر العكرمي: السبسي مستهدف بالدرجة الأولى…وأطراف من خارج النداء تخطّط للسطو عليه

اعتبر القيادي في حركة نداء تونس الأزهر العكرمي أنّ الخلافات التي تمرّ بها الحركة في الفترة الأخيرة أمر طبيعي تعرفه كل الأحزاب السياسية، مشبّها الأزمة داخل حزبه بمرحلة المطبّات التي "يمكن تجاوزها دون ضرر عندما يكون قائد الطائرة مجربا ومتعوّدا على القيادة".

وعزا العكرمي في حوار لصحيفة التونسية الصادرة اليوم الخميس 22 ماي 2014 تضخيم الخلاف الى الدور الذي لعبه الاعلام "بمنطق السبق ومتابعة الحدث"، معربا عن حمده لله إذ لا يوجد في نداء تونس خلاف حول "مجمل القضايا الوطنية الكبرى". و وصف القيادي  خلاف عدد من القيادات الأخرى للنداء بـ"الضجيج الذي هو امتحان للحزب" يمكن ادارته بحكمة ومسؤولية من شأنها تجنيب الحركة التصدّع تهيّؤا للانتخابات التشريعية. 

وعن الأبعاد الحقيقية لأزمة القيادات داخل الحركة، قال الأزهر العكرمي انّ الأسباب "الكامنة وراء الخلاف لم يصرّح بها الى الآن"، مستبعدا أن يكون لنجل رئيس الحزب حافظ قائد السبسي علاقة مباشرة بتوتّر العلاقات واختلاف المواقف لدى عدد من قيادات نداء تونس. وأضاف:"القصّة استهدف فيها رئيس الحزب بالدرجة الأولى وظهرت كأنها عملية ليّ ذراع …من هذا المنطلق تراجع رئيس الحزب عن التعيين الذي مارسه منذ نشأة النداء وقال:"نمرّ الى الانتخاب للقيادة حتى لا أتهم بالتوريث." 

القيادي بحركة نداء تونس رفض في الحوار ذاته وجود سياسة "التوريث" التي ادّعتها بعض القيادات ، معتبرا أن حافظ السبسي كان حاضرا منذ بداية تأسيس الحزب وهو "من اختار النخلة" التي تمّ اعتمادها في الشعار الرسمي للنداء. وأوضح العكرمي في السياق ذاته أنه شخصيا لا تجمعه علاقة خاصة بنجل رئيس الحزب و قد لا يوافقه في بعض الأفكار والرؤى ولكنه يعتقد أن حشر اسم حافظ السبسي استهداف لأبيه "التقت عليه مجموعة صغيرة من قيادة الحزب وأطراف من خارجه تخطّط ليلا نهارا للاستحواذ عليه في عملية سطو لا تليق الا بمن له خبرة طويلة في التخريب المنهجي." 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.