منجي الحامدي يرفض التعليق على موقف رئيس الجمهورية من الوضع الليبي

رفض وزير الخارجية منجي الحامدي اليوم الثلاثاء 20 ماي 2014 التعليق على موقف رئاسة الجمهورية من الوضع في ليبيا، مضيفا أن اسألوها هي عن ذلك. 

وابرز الحامدي في تصريح لاذاعة موزاييك أنّ من ثوابت الديبلوماسية التونسية عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى والوقوف على نفس المسافة من جميع الأطراف، مشيرا إلى أن الديبلوماسية التونسية تعتمد مبدأ الهدوء والرصانة وأنه تجري متابعة تطور الأوضاع في القطر الليبي حتى تكون السلطات التونسية مستعدة لأي انعكاس محتمل للأزمة على تونس. 

وأكّد وزير الخارجية اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للتوقّي من تداعيات تدهور الوضع في ليبيا بعد المواجهات المسلحة التي اندلعت هناك، موضحا أنه تم الاتصال بمفوضية اللاجئين بجنيف تحسّبا لتدفق أعداد من اللاجئين إلى تونس نتيجة الوضع الأمني المتدهور.

كما أشار منجي الحامدي الى التخفيض من التمثيل الديبلوماسي في ليبيا، مشدّدا على وجود الحد الادنى من الموظفين في السفارة وقنصليات تونس بليبيا لتوفير الخدمات لجالية تعدّ أكثر من 100 ألف تونسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.