بالفيديو.. رئيسة كوريا الجنوبية تذرف الدموع وتنحي اعتذارا لشعبها

بدموع حارقة، قدمت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غين هي اعتذاراتها لشعب بلادها عن كارثة غرق العبارة التي راح ضحيتها حوالى ثلاثمائة تلميذ معلنة في الوقت نفسه تحملها المسؤولية الكاملة عن الحادث.رئيسة البلاد أكدت حل قوات خفر السواحل التي واجهت انتقادات شديدة بسبب تأخرها في إنقاذ الركاب.

رئيسة كوريا الجنوبية بارك غين هي قالت :” قوات خفر السواحل أصبح حجمها أكبر لكنها لم تصل إلى العدد المطلوب من العمال وميزانيتها غير كافية من أجل ضمان السلامة البحرية بالإضافة إلى نقص التكوين في مجال الإنقاذ. لقد استنتجنا أنه ليس بإمكاننا منع حوادث من هذا النوع على نطاق واسع من الآن فصاعدا إذا تركنا هذا المشكل المنهجي كما هو”.

وخلف حادث غرق العبارة الكورية الجنوبية في 16 من شهرأفريل المنصرم ضجة كبيرة في البلاد لا سيما بعد أن أبرزت التحقيقات أن حمولة العبارة كانت أكبر بثلاث مرات من الحد المسموح به.وأغلب الضحايا كانوا من التلاميذ الذين أقيمت لهم مراسم تشييع خاصة في البلاد.

وتأتي هذه الحركة المعبّرة التي تدعمّ سيادة الشعب الكوري الجنوبي وتكشف مدى احترام قيادته السياسية له،في ظرف يشهد فيه العالم العربي والاسلامي تقلبات واضطرابات ومظاهر تخلّف تبرز عمق الهوة التي باتت تفصلنا عن الشعوب المتقدمة التي قطعت أشواطا كبيرة فيى طريق الديمقراطية والمواطنة وتكريس الكرامة والنهوض الشامل.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.