الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي: الوزارة تحاول الإرباك.. ونسب الاضراب فاقت الـ90%

اعتبر الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي ان البيان التوضيحي الذي أصدرته وزارة التربية يوم امس الثلاثاء 13 ماي 2014 يأتي في إطار محاولة "لن تفلح" لإرباك المعلمين وتشتيت أنظارهم عن مطالبهم الاساسية والمشروعة وفق تقديره.

وأضاف القمودي ، في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الاربعاء 14 ماي، أن هذا البيان يذكره بعهد الوزير الأسبق في نظام بن علي، الصادق القربي، مشيرا إلى ان مثل هذه البيانات الواهية لن تنجح مثلما حصل مع ما قبلها على حد تعبيره.

كما اعتبر محدثنا أن مجرد الاعتراف بمشروعية مطالب المربين والتعبير عن تفهم مواقفهم ، مثلما ورد في نص البيان الصادر عن الوزارة، ليس كافيا، قائلا: "ما الفائدة من اعتراف يجعلني أنتظر تحقيق مطالبي بعد 10 سنوات؟…" 

من جهة أخرى كشف لنا الكاتب العام لنقابة التعليم الاساسي المستوري القمودي ان نسب نجاح الاضراب الذي نفذه المعلمون بكافة ولايات الجمهورية اليوم ويتواصل إلى الغد فاقت الـ90%، مشيرا إلى ان هذه الأرقام فاقت بكثير النسب المسجلة في الاضراب الفارط في عديد الجهات.

وفي ما يلي بعض الأرقام الاولية لنسب الاضراب في عدد من الجهات:

– قفصة: 98.76%

– سيدي بوزيد: 91%

– القيروان: 95%

– المهدية 96%

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.