البيت الأبيض يتعرّض لهجوم بأسلحة غريبة

أعلن أمن حرس البيت الأبيض حالة الانذار القصوى أمس الخميس 8 ماي 2014، بعد أن هاجم شخصان المقرّ الرسمي لرئاسة الولايات المتّحدة الأمريكية مزوّدين بأسلحة وصفت بـ"الغريبة". 

وتبيّن بعد التحقيق أن "الأسلحة الغريبة" هي عبارة عن شريط مسجّل (كاسيت) ورزمة أوراق حسب ما ذكره موقع روسيا اليوم الاخباري. حيث قال أحد المشاركين في "الهجوم" ايفان غريم  انّه قذف بـ"الكاسيت" من الجهة الشمالية لسور البيت الأبيض، فيما قذف زميله فون ليريتش رزمة الأوراق من الجانب المقابل. 

وقد ألقى أمن البيت الأبيض القبض على منفّذي الهجوم بتهمة "استخدام موادّ كسلاح رماية"، فيما وضعت قوات الحرس في حالة التأهب لمدّة ساعتين بعد الحادثة حسب المصدر نفسه.

 يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينتهك فيها أمن البيت الأبيض. ففي يوم الثلاثاء الماضي اعتقلت الشرطة رجلا لاحق بسيارته موكب الرئيس أوباما وحاول الدخول الى المبنى، مما تسبب بحجز الصحفيين هناك لمدة ساعة. وفي سبتمبر 2013 أطلق شخص مجهول ألعابا نارية في باحة البيت الأبيض متسبّبا في حالة فوضى عارمة. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.