الرابطة 1: في توزر وباجة ملامح القاع تتحدد.. وفي قابس ذكريات بطولة 2008 تتجدد

لم يتبق في عمر الرابطة المحترفة الأولى في نسخة 2013 – 2014 سوى جولتين قبل أن تلفظ آخر الأنفاس وتحمل معها ذكريات موسم رياضي للنسيان بداية بالأحداث التي شهدناها في الملاعب أو حتى النتائج المخيبة للآمال للمنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم الذي سيسجل غياب نسور قرطاج للنسخة الثانية على التوالي بعد نهائيات 2010 في جنوب إفريقيا.

قلنا ان المحترفة الأولى لم يتبق منها سوى جولتين.. واحدة من بين الاثنتين ستدور اليوم الأربعاء 7 ماي انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا فيما ستجرى المباراة الختامية يوم الثلاثاء 13 ماي الجاري.

جولة اليوم تشهد مواجهتين بمثابة دورين نهائيين حيث يجمع الأول الأولمبي الباجي بالملعب التونسي فيما يدور الثاني بين جريدة توزر وقرمبالية الرياضية. قمتان تحبسان الأنفاس وتشدان الأنظار إليهما خصوصا أن الهزيمة ممنوعة على الجميع وزادت عقوبة الويكلو المسلطة على الفريقين المضيفين (توزر وباجة)  في مزيد تساوي الحظوظ بين هذا الرباعي عند خط الانطلاق.

ثلاثي آخر معني بنتائج هذه الجولة وهو الذي يتألف من شبيبة القيروان (32 نقطة) والاتحاد المنستيري (31 نقطة) ونادي حمام الأنف (31 نقطة) حيث لم تضمن هذه الفرق بقاءها بعد رغم أن الصراع قد انحصر منطقيا بين الرباعي الأول.

الأغالبة سيتنقلون إلى العاصمة لمواجهة النادي الإفريقي وستكون عودتهم إلى القيروان حتى بنقطة التعادل كافية لضمان البقاء في حين يصطدم نادي حمام الأنف بالترجي الرياضي المتوج بلقب البطولة في نهاية الأسبوع المنقضي وما يعنيه ذلك من صعوبة مقابلة قد يكون أثرها سلبيا في صورة ما أتت نتائج مباريات القاع بمعطيات جديدة تقلب جدول الترتيب قبل جولة فقط من نهاية السباق.

ما قلناه عن الهمهاما ينسحب بدوره على الاتحاد الرياضي المنستيري الذي يستضيف مستقبل المرسى في مباراة ثأرية خصوصا أن أبناء الضاحية الشمالية قد أطاحوا بأبناء عاصمة الرباط منذ أسابيع قليلة من حسابات الدور السادس عشر لكأس تونس وبالتالي سيكون الانتصار ثأريا لكن الأهم هو أنه سيأتي بضمان البقاء غير أن نتيجة التعادل قد لا تكون سلبية.

وبعيدا عن حسابات القاع يأمل النادي الإفريقي أن يتلقى هدية من الملعب القابسي تذكره بالمباراة الشهيرة لإياب موسم 2007 – 2008 التي أجبر خلالها الستيدة النجم الرياضي الساحلي على اقتسام النقاط فتوج نادي باب الجديد بالبطولة استفادة من هذه النتيجة. الأفارقة الذين خسروا المرتبة الثالثة في نهاية الأسبوع المنقضي بعد تعادلهم في المتلوي يأملون في العودة إلى الكرسي المؤهل إلى كأس الكنفدرالية الإفريقية باستثمار هدية القوابسية.. ولكن ما رأي السواحلية؟

وفي ما يلي بقية البرنامج وتعيينات الحكام:

ملعب المنزه

النادي الإفريقي – شبيبة القيروان: أيمن كشاط

ملعب زويتن

نادي حمام الأنف – الترجي الرياضي: عامر شوشان

ملعب باجة

الأولمبي الباجي – الملعب التونسي: محمد بن حسانة

ملعب المنستير

الاتحاد المنستيرى – مستقبل المرسى: ياسين حروش

ملعب صفاقس

النادي الصفاقسي – نجم المتلوي: محمد بن شريفة

ملعب قابس

الملعب القابسي – النجم الساحلي: كريم محجوب

ملعب قفصة: دون حضور الجمهور

قوافل قفصة – النادي البنزرتي: لطفي الشريف

ملعب توزر: دون حضور الجمهور

جريدة توزر – قرمبالية الرياضية: محمد سعيد الكردى

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.