كاتب عام نقابة المعلمين:مناظرة الكاباس مدخل للرشوة والمحسوبية!

قال الكاتب العام الجديد لنقابة المعلمين المستوري القمودي ان النقابة رفضت المشاركة بالمراقبة والتفقد والاصلاح في مناظرة الكاباس الأخيرة إذ لم تتم مراعاة مطالب النقابيين من المعلمين والأساتذة ومتفقدي التعليم الأساسي والثانوي والعملة والموظفين بخصوصها، مؤكّدا أنهم جميعا متّحدون في موقفهم من المناظرة ومشتركون في النضال ضدّها. 

وأضاف القمودي ، في حوار لصحيفة المغرب في عددها لليوم الثلاثاء 6 ماي 2014 ، أن مناظرة الكاباس التي شارك فيها الآلاف بغرض قبول العشرات هي تكريس اضافي للمحسوبية والرشوة لأن التقييم لا يخضع لأي مقاييس علمية وموضوعية وفقا لتعبيره. 

وبخصوص المقترحات العملية لالغاء المناظرة، بيّن كاتب عام نقابة المعلمين أن هذه الأخيرة تقدّمت بالفعل طيلة الحوارات المتواترة مع وزراء ما بعد الثورة بعدّة مقترحات تخصّ المناظرة والانتداب ولكن لا أحد من هؤلاء أخذ المقترحات بعين الاعتبار. 

يذكر أن المستوري القمودي المنصّب حديثا على رأس الكتابة العامة لنقابة المعلمين جاء خلفا للطاهر ذاكر الكاتب العام السابق وفي ظلّ ظرف عصيب يشهده القطاع حيث يهدّد نحو 60 ألف معلم بالدخول في اضراب عام بيومين ما لم يستجب وزير التربية لمطالبهم وخاصة منها منحة المشقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.