اليوم – الحوار الوطني يبحث إمكانية تزامن تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية

انطلقت صباح اليوم الاثنين 05 ماي 2014 جلسة الحوار الوطني بمقر وزارة العدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بباردو، بحضور ممثلين عن المنظمات الراعية للحوار وبعض الأحزاب السياسية ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار ، وذلك للنظر في مسألة تزامن تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وفي هذا السياق قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار، في تصريح لإذاعة موزاييك قبل انطلاق الجلسة ، إن تزامن الانتخابات التشريعية مع الرئاسية من عدمها ممكن في الحالتين مع وجود صعوبات كبيرة، مؤكدا أنه لم يحدد موعدا للانتخابات القادمة مثلما تداولته بعض وسائل الإعلام السبت الماضي نقلا عن وكالة رويترز.

من جهته اخرى اعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي في تصريح لإذاعة شمس أنه ‫لا يمكن أبدا الدمج بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية، قائلا إن الجبهة لن تقبلَ أبدا بما وصفه بالكارثة، حيث أن كل العالم يفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية بغاية منح الوقت للناخبين من أجل الاختيار وفق تعبيره.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.