مصر تستفيق على 3 تفجيرات بين القاهرة وسيناء.. وسقوط قتلى وجرحى

استفاقت مصر فجر اليوم الجمعة 02 ماي 2014 على أنباء 3 تفجيرات، اثنان منها في منطقة سيناء وأسفرا عن مقتل جندي ومنفذ تفجير انتحاري، وآخر على إثر انفجار عبوة بدائية في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، اسفر عن مقتل شرطي.

وأفاد موقع أخبار مصر ، نقلا عن مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن شرطياً قُتل وأصيب ضابط وثلاثة جنود اثر انفجار وقع صباح الجمعة أمام محكمة مصر الجديدة، مضيفا أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، فيما يقوم خبراء المفرقعات حاليا بفحص محيط الانفجار للوقوف على ملابساته، مع العلم أنه نجم عن قنبلة بدائية الصنع، وأنه يجري تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.

وجاء الانفجار بعد ساعات من الاعلان عن وقوع تفجيرين في منطقة سيناء، استهدف أحدهما حاجزا أمنيا مشتركا للجيش والشرطة فيما استهدف الآخر حافلة سياحية، وأدى الانفجاران إلى مقتل منفذ التفجير الانتحاري، وجندي إضافة إلى إصابة تسعة آخرين بجروح.

وبتمشيط المنطقة عثرت أجهزة الأمن على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف أر بي جي، وتم فرض طوق أمنى بتلك المنطقة والتحفظ على السيارة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص السيارة حسب المصدر.

وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط كافة المناطق المجاورة من خلال المرورات والأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة، وتكثف جهودها للوقوف على ملابسات الواقعتين والكشف عن هوية منفذيهما.

ونقل التلفزيون عن الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن عدد المصابين في انفجار الكمين الأمني ارتفع إلى ستة أشخاص، مؤكدا أنه تم التعرف على هويات المصابين في الانفجار، وتم نقلهم إلى مستشفي الطور العام.

المصدر: موقع سي أن أن

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.