مهدي جمعة: يجب على من توفرت لهم فرص الشغل أن يعملوا

أفاد رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة ، في تصريح صحفي إثر لقائه بالولاة اليوم السبت 26 أفريل 2014، بأنه تمّ التطرق خلال هذه الندوة التي تأتي بعد انقطاع سنتين إلى عديد الانتظارات المستقبلية في مجالات التنمية والأمن والانتخابات.

وأوضح جمعة أن الندوة  كانت كذلك فرصة للاستماع إليهم وإلى مشاغلهم خصوصاً بعد الفترة التي قضوها على أرض الواقع ، مؤكداً في هذا السياق ان الحكومة تعمل من أجل تسهيل العمل الميداني للولاة وتبسيط العلاقة بين الإدارة المركزية والإدارة الجهوية والعمل على تقريب القرار من أرض الواقع دعماً للنجاعة.

وأشار إلى ان كلمة السر هي ترسيخ النجاعة ودعم التعاون بين المركزية والجهوية.

وفي ردّه على سؤال حول خسائر المؤسّسات العموميّة وظاهرة الغيابات، قال رئيس الحكومة ان هذه الظاهرة لا تتماشى مع إمكانيات الدولة ويجب تجاوزها والتعامل معها بالجدية اللازمة، مشدداً على ضرورة العودة إلى العمل والتقيد بروح المسؤولية و قال انه من مهام الدولة توفير الشغل ولكن يجب على الذين توفرت لهم فرص الشغل أن يعملوا.

وفي ما يتعلق بمقاومة الإرهاب، أكد جمعة ان القوات العسكرية والأمنية حققت تقدماً ووصلت إلى قمة جبل الشعانبي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.