جواز السفر التونسي يتيح الدخول لـ63 دولة دون تأشيرة

أصدرت شركة "هنلي أند بارتنرز" المتخصصة بالجنسيات والإقامات وجوازات السفر والتأشيرات وتوابعها،الأسبوع الماضي، لائحة بجوازات السفر و تصنيفها من حيث عدد البلدان التي تخول لحاملها الدخول دون تاشيرة،  مذكرة بأن متطلبات الحصول على تأشيرة تعكس مستوى العلاقات بين الدول، وحالة كل دولة في شبكة العلاقات الدولية.

وجاء تصنيف جواز السفر التونسي في المرتبة 65 عالميا بالاشتراك مع دولة عمان بما انه يسمح الدخول للمواطنين الى 63 دولة اجنبية دون ترخيص مسبق او ما يعرف باسم التاشيرة .

و احتل جواز السفر العراقي التصنيف الاسوإ في العالم العربي حيث جاء في المرتبة 92 بـ31 دولة دون الحصول على تاشيرة، أما الأسوأ، فهو الأفغاني الذي جاء بعد العراقي مباشرة، حيث لا تسمح إلا 28 دولة بأن يدخل حامله إلى أراضيها من دون تأشيرة، لذلك احتل الدرجة 93 الأخيرة، فيما احتل الجواز البريطاني والسويدي والفنلندي الدرجة الأولى، لعدم حاجة حامله إلى تأشيرة حين يسافر إلى 173 دولة تمكن القيّمون على اللائحة من الحصول منها على معلومات من أصل 219 دولة، أو جهة تابعة لدولة ما في العالم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.