ماذا في لقاء المرزوقي بوفد عن "الهايكا"؟

أفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها اليوم الخميس 24 أفريل 2014 أنّ الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي التقى بقصر قرطاج وفدا عن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري – الهايكا – برئاسة النوري اللجمي.
وقد أطلع رئيس الهيئة خلال هذا اللقاء رئيس الجمهورية على العمل الذي تقوم به الهيئة وأهمية إصدار كراسات الشروط التي ستمكن من تنظيم القطاع السمعي البصري وتعديله. كما تناول اللقاء استعدادات الهيئة للانتخابات القادمة والدور الذي ستضطلع به لضمان تغطية إعلامية حرة ونزيهة وفق ذات المصدر. 

جدير بالذكر أنّ "الهايكا" تتعرض في الفترة الاخيرة إلى حملة انتقادات من أصحاب المؤسسات الاعلامية الذين رأوا في بعض البنود التي تضمنها كراس الشروط الجديدة المنظمة للقطاع السمعي-البصري عودة إلى مربع الرقابة والهيمنة ممّا يعني الحدّ من حريتهم. في حين ثمّن لفيف آخر من الخبراء والمختصين ما اعتبروه مكسبا يراد من خلاله تنظيم القطاع وفقا للمقاربات المهنية الدولية في البلدان الديمقراطية من أجل التصدي للمال السياسي الفاسد والشروع في اصلاح حقيقي للاعلام المرئي على وجه الخصوص.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.