6 تونسيات ضمن قائمة أبرز 50 سيدة عربية

أصدرت مجلّة "سيدتي" قائمة تضمنت أبرز 50 سيدة عربية خلال الربع الأول من سنة 2014، وكان من ضمنها 6 نساء تونسيات يعملن في مجالات مختلفة تتنوع بين عوالم السياسة والمال والأعمال والنشاط السياسي والجمعيات.

والسيدات المتوجات هنّ رئيسة الجمعية التونسية لمناهضة التعذيب راضية النصراوي، وزيرة السياحة آمال كربول، نقيبة الصحفيين السابقة نجيبة الحمروني، رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة وداد بوشماوي، المدونة و الناشطة الحقوقية لينا بن مهني، وأحلام المراكشي إحدى أبرز قائدات الطائرات في تونس، وأول امرأة عربية و إفريقية تقود طائرة إيرباص، وقد تمّ تكريمها في حركة رمزية يوم 8 مارس 2014 بالقيام برحلة جوية يكون كل طاقمها من النساء، أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي متجهة إلى مطار "أورلي" في باريس.
 
والجدير ذكره ان مجلة "سيدتي" استعانت لإعداد القائمة بـ34 خبيراً من 9 بلدان عربية شملت السعودية والإمارات والكويت ومصر والمغرب ولبنان وتونس والجزائر والأردن.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.