دول لم تعد تعرف مواطنيها…والسبب؟

تعدّ جراحة التجميل في كوريا الجنوبية الأفضل حول العالم، ولكنّها أصبحت تشكّل خطرا أمنيا كبيرا في بعض الدول. حيث أن الأشخاص العائدين إلى بلدانهم بعد اجراء عمليات تجميل في كوريا الجنوبية يُتهمون بتزوير جوازات سفرهم!

وتكافح دول مثل الصين واليابان من أجل التعرف على مواطنيها العائدين من كوريا بعد إجراء عمليات تجميل على ايدي أمهر الأطباء في كوريا الجنوبية. فعند معظم الناس لا تغير عمليات تجميل الأنف أو الشفاه من صورتهم الأصلية، ولكن الأشخاص العائدين بعد جراحة تجميلية في كوريا الجنوبية “يتحولون تماماً” إلى أشخاص آخرين حسب ما تناقلته وكالات أنباء عالمية.

ومؤخرا، احتجزت السلطات الصينية نحو 23 امرأة تتراوح أعمارهن بين 36 و54 عاما لدى دخولهن إلى البلاد، لأنه لم يتم التعرّف عليهن من جوازات سفرهنّ، فقد كانت أعينهن أكبر، ووجوهن متغيرة تماما، عن صورهن على جوازات السفر.

ولكن المستشفيات الكورية وجدت وسيلة لمساعدة زبائنها في إقناع مسؤولي المطارات، فهي الآن تصدر”شهادات الجراحة التجميلية”، التي تشمل رقم جواز سفر المريض، ومدة الإقامة، واسم ومكان المستشفى والختم الرسمي له.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.