المرزوقي: قررت التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية!

أعلن رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي ، في كلمة القاها بمناسبة موكب الاحتفال بالذكرى 58 لعيد قوات الأمن الداخلي اليوم الجمعة 18 أفريل 2014، عن التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية إلى الثلث، ومزيد التقليص في نفقات رئاسة الجمهورية.

وأكد المرزوقي في هذا السياق أن هاجسه الأساسي هو ألاّ تتحمّل الطبقات الفقيرة والمتوسطة، التي قامت الثورة أساسا من أجل تحسين مستواها المعيشي، العبء الأكبر من التضحيات المطلوبة حسب قوله.

كما شدد على ضرورة مساندة دعوة رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة لاكتتاب وطني يعبر من خلاله التونسيون عن استعدادهم لمساعدة أنفسهم، وأن ينخرط رجال الأعمال في هذا الاكتتاب بطريقة واضحة، وأن يقدموا بذلك المثال الذي يتبعه الآخرون، كما أن على الدولة أن تقدم هي أيضا النموذج والقدوة.

من جهة أخرى توجه رئيس الجمهورية المؤقت بالتهاني لكل العاملين في المؤسسة الأمنية بمناسبة الذكرى 58 لعيد قوات الأمن الداخلي مثمنا مجهوداتهم، كما ترحم على أرواح الشهداء الأمنيين فردا فردا وبذكر أسمائهم متمنيا لكل أمني جريح الشفاء العاجل.

كما تطرق المرزوقي إلى الحديث عن الاحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية مؤخرا بخصوص شهداء الثورة وجرحاها، مشيرا إلى أنه مهما كانت آراؤه الشخصية بخصوصها فإنه كرئيس للدولة مطالب أكثر من أي إنسان آخر بالدفاع عن الدستور واحترام كل فصوله، وفي قضية الحال الفصل 102 الذي جعل القضاء سلطة مستقلة والفصل 109 الذي يحجر كل تدخّل في سير القضاء.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.