الرحموني يوضح أسباب إعلان الشعانبي منطقة عمليات عسكرية مغلقة

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد توفيق الرحموني بأن إعلان منطقة جبل الشعانبي منطقة عسكرية مغلقة جاء نظراً لتنامي نشاط شبكات الجريمة المنظمة في تجارة الأسلحة والذّخيرة والمخدّرات وجرّاء تضاعف التّهديدات من قبل التّنظيمات الإرهابية المتمركزة بالمنطقة.

وأوضح الرحموني ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 17 أفريل 2014، ان الدخول إلى المنطقة المغلقة يخضع إلى ترخيص مسبق من قبل السلطات العسكرية داعياً كل شخص يتواجد داخلها إلى الامتثال للأمر القاضي بالتوقف والتفتيش من قبل أفراد الدوريات.وأضاف انه سيتم استعمال جميع الوسائل والآليات لإجباره على التوقف ، مؤكداً ان القانون يخوّل للوحدات العسكرية والأمنية استعمال كل الوسائل المتاحة لمداهمة و تفتيش الأماكن والمحلاّت المسكونة أوغير المسكونة التي تأوي عناصر إرهابية أو على أسلحة أو موادّ محظورة أوالتي يشتبه في إيوائها أواحتوائها لذلك ، حسب قوله.

وأشار الناطق الرسمي لوزارة الدفاع إلى ان هذا القرار الجمهوري يدخل حيّز التنفيذ ابتداء من تاريخ صدوره وحتى نهاية العمليات ،مبيناً في إطار متصل ان إعلان هذه المناطق العسكرية ليس له أيّ علاقة بالوضع في الجزائر، ولافتاً النظر إلى ان الوضع الأمني في الحدود الليبية غير مستقر وخطير.

وفي ما يتعلق بقضية الأحكام الصادرة في قضية شهداء الثورة وجرحاها، بيّن الرحموني ان النيابة العسكرية مستقلة عن سلطة وزارة الدفاع منذ سنة 2011.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.