وزير الشؤون الدينية يؤكد استعادة السيطرة على 49 جامعاً

أكد وزير الشؤون الدينية منير التليلي ان الوزارة تمكنت من استرجاع السيطرة على 49 جامعاً من أصل 149 في ظرف لم يتعد 45 يوماً.

وأضاف التليلي في حوار مع إذاعة شمس اليوم الخميس 17 أفريل 2014 انه ستتم إعادة السيطرة على بقية الجوامع في غضون 3 أشهر، مشيراً في سياق متصل إلى ان خطبة الجمعة ليوم غد سيؤمها في جامع البركة ببراكة الساحل إمام معيّن من وزارة الشؤون الدينية.

وحول التجاوزات التي يشهدها جامع الزيتونة، اعتبر الوزير ان هذه التجاوزات تعدّ أقل خطورة مقارنة بما يحصل في مساجد أخرى ، مبيناً ان تعيين حسين العبيدي كان بأمر قضائي.

وقال ان الاتفاق المُبرم بين العبيدي والوزراء السابقين للشؤون الدينية في ما يخص إعادة التعليم الزيتوني كان خطأ ، لافتاً النظر إلى وجود بعض الانتقادات لهذا التعليم.

وأفاد التليلي بأن الوزارة فتحت باب الحوار مع حسين العبيدي دون التوصل إلى حلّ نهائي إلى حدّ الآن ، مضيفاً ان القضاء هو الذي سيبتّ في تجاوزات هذا الأخير ومشدداً على ان ما يهم الوزارة حالياً هو استرجاع منبر جامع الزيتونة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.