الرابطة 1: هل يهدي كلاسيكو سوسة البطولة للترجي؟

تبلغ اليوم الرابطة المحترفة الأولى منعرجها الأخير بإجراء الجولة الحادية عشرة إياب التي ستكون حامية الوطيس بين قاع الترتيب وأعلاه حيث يتواجه النجم الرياضي الساحلي والنادي الصفاقسي في قمة لقاءات الجولة تحت شعار وحيد هو الإحراز على المرتبة الثانية المؤهلة إلى دوري أبطال إفريقيا في الموسم القادم.

السي أس أس يتحول إلى سوسة متقدما بثلاث نقاط عن منافسه وهو ما يأمل أبناء جوهرة الساحل إنهاءه واقتناص المركز الثاني خصوصا لو انتهى اللقاء بفارق هدفين أو أكثر.. ليتوال سيكون مدعوما بجماهيره في حين سيتعزز رصيد النادي الصفاقسي بعودة لاعبيه فخر الدين بن يوسف وعلي معلول اللذين تخلفا في لقاء الأربعاء أمام النادي البنزرتي.

قمة أولمبي سوسة سيتحدد على ضوئها مصير المرتبة الثانية المؤهلة إلى دوري أبطال إفريقيا في الموسم القادم والتي ينافس عليها النادي الإفريقي أيضا وهو ثالث المعنيين بهذا المركز.. نادي باب الجديد يتحول إلى الوطن القبلي لملاقاة قرمبالية الرياضية في مواجهة لن تكون سهلة بما أن منافسه يصارع من أجل ضمان البقاء.

أما المتصدر فسيلاقي الملعب القابسي الذي ضمن منطقيا بقاءه في الرابطة الأولى وبالتالي فتواجده في رادس سيكون خاليا من أية ضغوطات الأمر الذي قد يساعده على تقديم أسلوب لعب يتماشى مع قيمة اللاعبين الذين يضمهم. نادي باب سويقة يعي جيدا أن انتصاره وهزيمة النادي الصفاقسي يساويان تتويجه قبل أربع جولات عن النهاية وبالتالي قيامه بالدورة الشرفية.

وفي صراع أسفل الترتيب تستأثر قمم بالاهتمام وتتصدرها مواجهة الملعب التونسي وشبيبة القيروان وكلاهما يدافع عن حقه في البقاء مع أفضلية للأغالبة على اعتبار أن البقلاوة لم يعد مسموحا لها بمزيد إهدار النقاط. مباراة الاتحاد المنستيري وقوافل قفصة من جهة والنجم الرياضي بالمتلوي والنادي الرياضي لحمام الأنف من جهة أخرى سيكون لنتيجتيهما تأثير بالغ على ترتيب الفرق المتمركزة في أسفل الترتيب ناهيك أن الفارق بينها متقارب للغاية.

وفي ما يلي البرنامج والتحكيم:

الملعب التونسي – شبيبة القيروان: هيثم القصعي

الترجي الرياضي -الملعب القابسي: محمد شعبان

مستقبل المرسى – جريدة توزر: نصرالله الجوادي

قرمبالية الرياضية – النادي الإفريقي: محمد سعيد الكردي

النادي البنزرتي – الاولمبي الباجي: وليد الجريدي

النجم الساحلي – النادي الصفاقسي: مراد بن حمزة

الاتحاد المنستيري – قوافل قفصة: كريم محجوب

النجم الرياضي بالمتلوي – النادي الرياضي لحمام الأنف: محمد بن حسانة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.