الخارجية توضح حقيقة الهبة القطرية التي كانت موجهة لفائدة جمعيات خيرية

نفت وزارة الشؤون الخارجية صحة ما تداولته مؤخراً بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية من أنباء حول تحويل مبلغ 75 مليون دولار إلى صندوق أسود بوزارة الخارجية بعنوان هبة قطرية قصد صرفها لفائدة جمعيات خيرية، وذلك بناء على تصريحات للسيد يوسف الوسلاتي رئيس تحرير "جريدة الشعب" ومقاله الوارد بذات الجريدة في عددها الصادر يوم 10 أفريل 2014  تحت عنوان "قطر غايت الترويكا .. 120 مليارا على خطى الهبة الصينية وشرفاء الخارجية يتصدون".

وأعربت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأحد 13 أفريل 2014 عن استغرابها الشديد من إصرار يوسف الوسلاتي على وجود هذه الأموال مجمدة بالوزارة رغم النفي القاطع لوزير الخارجية للموضوع.

ودعت وزارة الخارجية جميع وسائل الإعلام إلى التحري من صحة المعلومات المتداولة مؤكدة استعدادها التام لموافاة وسائل الإعلام بالمعلومة الموثوقة والصحيحة بعيدا عن أي توظيف سياسي أو حزبي ضماناً لحياد الوزارة وتجنّبا لكل ما من شأنه أن يسيء إلى علاقات بلادنا الخارجية  بجميع الدول الشقيقة والصديقة القائمة على أساس الود والاحترام المتبادل، حسب البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.