قيس سعيد يحذّر من إمكانية وجود اتفاقات حزبية سرية

أكّد أستاذ القانون الدستوري بالجامعة التونسية قيس سعيّد ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 11 أفريل 2014 ، أنّه مازال من الممكن اجراء الانتخابات المرتقبة قبيل انقضاء السنة الحالية شريطة توفر الارادة الصادقة من جميع الاطراف لا سيما السياسية داخل المجلس التأسيسي التي حمّلها القسط الاكبر من المسؤولية في التأخير الحاصل في المسار الانتخابي الذي قال عنه انّه مهدّد بعقبات كثيرة لا تزال قائمة ،على حدّ تعبيره.

وشدّد سعيّد على أنّ حكومة مهدي جمعة هي الاخرى مسؤولة عن هذا التعثر بسبب عدم توفيرها كلّ المتطلبات المادية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، محذرا من إمكانية وجود اتفاقات سرية غير معلومة تمت في الخفاء بين بعض الجهات الحزبية.

واعتبر أن اثارة قضية كيفية اقتراع الاميين في الانتخابات كانت بهدف صرف الانظار عن القضايا الحقيقية ، مشدّدا على أنّ المسألة الانتخابية لم تعد تحتمل مزيدا من التأخير.

كما جدّد الدعوة إلى النظر في طريقة الاقتراع موضحا انّ الانتخاب وفق قاعدة تقوم على ترشح الأفراد في دوائر محلية ضيقة كالمعتمديات أفضل من الاقتراع على القوائم في مجال جغرافي واسع كالولاية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.