قرارات جديدة لتفادي التجاوزات في الرابطة الأولى

بعد كل ما جد من أحداث في الأسبوعين الأخيرين من أحداث عنيفة ساهمت بشكل أو بآخر في تشويه واقع بعض المباريات انعقد اليوم اجتماع جديد ضم ممثلين عن عدة مؤسسات ذات علاقة بالشأن الرياضي ليتقرر في الأخير اتخاذ جملة من التوصيات التي سينطلق تفعيلها من لقاءات بعد غد الأحد في إطار الجولة الحادية عشرة إيابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

أبرز القرارات تمثلت في ضرورة أن تتفادى الفرق الضيفة نقل جماهيرها في تنقلاتها وبالتالي مطالبتهم بعدم التحول إلى أي ملعب لا يكون فيه ناديها مضيفا حتى يتم تلافي نزاعات كالتي حدثت في توزر بين الجماهير المحلية وأنصار نادي باب سويقة الذين تحولوا من تونس لمؤازرة الأحمر والأصفر في لقاء الجولة الأخيرة. هذا القرار يعني آليا إيقاف العمل بقرار تمكين جماهير الفرق الضيفة من 20 تذكرة بعد أن تم النزول بهذا العدد في السابق من 50 إلى 20.

وفي ذات السياق تقرر أيضا أن لا يرافق الأندية التي تخوض لقاءاتها خارج ملاعبها أكثر من خمسة مسؤولين من الهيئة المديرة تفاديا لأية إشكالات تنظيمية فضلا عن منع المرور أو الوقوف بالمنطقة المختلطة إلا لأصحاب الأهلية بالتواجد في هذه المنطقة وتحديدا الصحفيين.

على صعيد آخر تمت دعوة الحكام إلى اتخاذ قرارات صارمة تصل إلى حد إيقاف اللقاءات في صورة ما إذا رأوا أنها تستحق الإيقاف لأي سبب من الأسباب التي تقود إلى ذلك مع ضرورة العودة إلى الاجتماع الفني قبل كل مباراة بصفة إجبارية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.