ياسر جرادي يخاطب الشارع "من الروح" في تجربة صوفية

يستعدّ الفنان ياسر جرادي لاصدار ألبومه الغنائي الأوّل الذي يتضمّن 8 أغاني معظمها من كتابته وتلحينه. 

ومن المتوقّع أن يصدر الألبوم في غضون شهر من اليوم حسب ما صرّح به جرادي لحقائق أون لاين ، معربا عن أسفه لتسجيل 8 أغاني فقط في حين أن هناك 14 أغنية جاهزة وذلك بسبب قلّة الامكانيات.

صاحب الأغنية الشهيرة "نسمع فيه يغنّي" أكّد أنه ماض في طريق التعريف بسماحة الدين عبر تجربة صوفية ينوي خوضها في مهرجان "من الروح" الذي ينتظم بفضاء العبدلية أيام 20 و21 و22 جوان 2014. واعتبر ياسر جرادي أن فعاليات المهرجان الذي يشرف هو على ادارته الفنية مسخّرة لمعالجة اشكالية الخلط في موضوع الدين والجهل به. حيث يتضمّن "من الروح"  مادّة فنية تتراوح بين العروض السينمائية والمسرحية وورشات فنون الخطّ اضافة الى حلقة نقاش حول التصوّف المعاصر. 

وقال "ياسر جرادي" في سياق آخر, أنه سيظهر قريبا في نمط غنائي جديد يحافظ فيه على التصاقه بالواقع التونسي لكن مع اضافة لمسة تصوّف معاصرة, موضّحا "لا يمكنني في القرن الحادي والعشرين أن أؤدّي نمطا فنيا يعود للقرن الرابع عشر مثلا… أعمالي القادمة ستكون باللغة الدارجة لكنّها ذات بعد صوفيّ."

عضو فرقة "ديما ديما" الغنائية تحدّث أيضا عن التزامه باحياء سهرات فنية لصالح جمعيات أغلبها ذو طابع تطوّعي .

يذكر أن "ياسر جرادي" كان قدّم أوّل عرض مسرحي له بعنوان "الحب ديني وايماني" على هامش الدورة الثانية من مهرجان "اكتشافات مسرحية". 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.