الترجي الرياضي: ديسابر يوصي بالكامرجي.. بوبا والمساكني أساسيان.. والغرسلاوي ثابت

أجرى الترجي الرياضي مساء اليوم آخر حصة تدريبية في برنامجه للقاء الغد أمام الأولمبي الباجي .ومما أثار الانتباه الحركة الانضباطية التي قام بها المدرب رود كرول في حق مهاجم الفريق أحمد العكايشي الذي حرم من مشاركة زملائه الحصة التدريبية الختامية لما قبل لقاء الأولمبي الباجي..

الفني الهولندي رفض التحاق العكايشي بالفريق رغم حاجته الماسة إليه باعتباره قلب الهجوم الوحيد المتبقي حاليا في ظل إصابة هيثم الجويني وافتقار الكاميروني يانيك نيانغ لنسق المباريات بعد غياب طويل بداعي الإصابة كذلك.

رود كرول أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه لا يعترف إلا بالانضباط وأنه لا يلقي بالا لأنصاف القرارات التي تتخذ في أوقات الحاجة كالتي سمحت للعكايشي بالتراخي على اعتبار أن مكانه مضمون في التشكيلة وهو المهاجم الوحيد المتبقي على ذمة الإطار الفني..

الكامرجي جاهز

الحل البديل لأحمد العكايشي لم يتأخر كثيرا حيث وجد الهولندي في الفني الفرنسي سيباستيان ديسابر خير ناصح بعد أن دعاه إلى الاستنجاد بالمهاجم رفيق الكامرجي الذي يلقب في الأصناف الشابة بـ"سالاس" نسبة إلى المهاجم الدولي الشيلي للازيو روما وجوفنتس الايطاليين سابقا..

الكامرجي لاعب دولي ينشط ضمن المنتخب الأولمبي رفقة زميليه إدريس المحيرصي وزياد عونلي ويتكهن له الكثيرون بمستقبل واعد في كرة القدم خصوصا أن له من الإمكانيات البدنية والفنية ما يؤهله للنجاح.

ديسابر الذي بات يملك فكرة دقيقة عن كل الرصيد البشري لفرق الأصاغر والأواسط والنخبة أوصى بالاعتماد على عدة لاعبين في هذه الأصناف من بينها الكامرجي الذي لم تتوفر الفرصة للاستنجاد به قبل اليوم وذلك بعد أن اقتضت الحاجة الاستنجاد به.

يشار إلى أن رفيق الكامرجي كان يتأرجح بين الفريق الأول وصنفي الأواسط والنخبة خلال فترتي نبيل معلول وماهر الكنزاري حيث لعب تحت إشرافهما عدة لقاءات ودية سجل خلالها بعض الأهداف لكن الفرصة لم تتوفر له للبروز إلا حديثا.

ثلاثي أساسي

نجح خالد الغرسلاوي في صناعة الهدف الوحيد للترجي الرياضي خلال لقاء الكلاسيكو ضد النادي الصفاقسي.. الغرسلاوي نال ثقة مدربه الذي قرر تجديد ثقته فيه خلال مباراة الأولمبي الباجي عله يثبت نفسه في التشكيلة الأساسية في ظل خروج العكايشي عن الآداب العامة خلال مناسبات عديدة مما يجعل فرصه في البروز قائمة الذات.

وعلاوة عن المهاجم السابق لقوافل قفصة فإن الكاميروني "أمينو بوبا" سيكون أساسيا بدوره حيث سيعوضه زميله محمد بن منصور الذي يعاني من إصابة خفيفة دفعت الإطار الطبي بالتشاور مع الإطار الفني إلى منحه راحة خاطفة حتى لا تتطور خصوصا أن المعوض موجود.

على صعيد آخر سيواصل إيهاب المساكني تعويض زميله أسامة الدراجي الذي عاودته الأوجاع على مستوى الظهر.. بيكاسو لم يستطع إكمال مباراة الكلاسيكو حيث اضطر مدربه إلى تغييره بين شوطي المباراة بإيهاب المساكني الذي يحسن في كل مرة تعويض صانع الألعاب الأول في الفريق كلما دعت الحاجة إليه.

وتبعا لذلك يمكن التأكيد أن التشكيلة ستشهد أربعة تغييرات قياسا بالرسم الذي انطلق أساسيا في مباراة الكلاسيكو لتصبح على النحو الآتي:

معز بن شريفية – خليل شمام – إيهاب المباركي – أمينو بوبا – شمس الدين الذوادي – حسين الراقد – خالد المولهي – خالد الغرسلاوي – إيهاب المساكني – هاريسون أفول  – رفيق الكامرجي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.