والي مدنين: الوضع في بن قردان يسير نحو الانفراج

أفاد والي مدنين الحبيب شوّاط في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس أنّ الوضع العام في معتمدية بن قردان تحسّن مقارنة بالأمس ، مشدّدا على أنّ المؤشرات الحالية توحي بأنّ الأمور تسير نحو الانفراج لاسيما مع اقتراب موعد فتح معبر رأس جدير الحدودي يوم الاحد المقبل. 

وقال الوالي إنّ السلط الجهوية عقدت يوم أمس الاربعاء اجتماعا مع وزارة الصناعة والطرف الحكومي المعني بملف التنمية بهدف التسريع في احداث المنطقة اللوجستية التي ستوفرّ طاقة تشغيلية هامة تناهز 12 ألف عامل وموظف موضحا أنّه من المرجح أن يتمّ فتح الباب لعملية طلب العروض خلال فترة زمنية لن تتجاوز 6 اشهر.

وشدّد شوّاط على أنّ الحراك الاحتجاجي الذي شهدته الجهة على خلفية غلق المعبر الحدودي البري بالمنطقة الذي يعدّ شريان الحياة فيها كانت منطلقاته عفوية وسلمية تحت يافطة شعارات ومطالب اجتماعية وتنموية مشروعة لكن سرعان ما انحرف عن هذا النهج حيث جدّت أحداث حرق وتخريب سيكون من مشمولات القضاء البحث عن الضالعين فيها وفق تعبيره.

وختم والي مدنين حديثه بالاشادة بحكمة أهالي بن قردان مجدّدا تفهمه لمطالبهم التنموية المشروعة.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.