التونسية تردّ على قرار تغيير منشط "التاسعة سبور" دون العودة إليها

أبدت قناة التونسية استغرابها الشديد من طريقة تعامل شركة الإنتاج المنتجة لبرنامج "التاسعة سبور" مع القناة خاصة في ما يخص التغييرات على مستوى التقديم والإعداد، حيث لم يقع إعلام القناة مسبقا بتغيير المقدم حيدر الشارني ومن قبله تغيير المقدم معز بن غربية ، إضافة إلى التعاقد مع مستشار رياضي جديد . 

وأوضحت القناة في بيان لها اليوم الاثنين 31 مارس 2014 أنّه رغم أنّ ادارة القناة تكفل حرية شركة الإنتاج في اختيارات فريق الإعداد والمواضيع المقدمة بالبرنامج والتزامها بعدم التدخل في خطه التحريري من قريب او من بعيد، فانه من غير المعقول ان تتابع قناة التونسية اخبار البرنامج عبر الفايسبوك ووسائل الاعلام، مضيفة انه من غير المهني ان لا تكلف الشركة المنتجة (v prod) التابعة لمعز بن غربية نفسها عناء اعلام القناة باي تغيير يقع في البرنامج احتراما للعقد المبرم بين الشركة والقناة.

وكشف البيان ان إدارة القناة اكتشفت تغيير المنشط معز بن غربية في المباشر وعلمت اليوم بتغيير جديد عبر وسائل الاعلام علاوة عن تفاجئها بخبر تخلي معز بن غربية عن الاعداد وتعويضه بقيس رقاز من خلال جينيريك البرنامج.

واعتبرت قناة التونسية ان هذه التعاملات هاوية وغير مسؤولة خاصة وأن القناة تتحمل التبعات القانونية تجاه الهايكا او القضاء لما يتم بثه بالبرنامج.

وأشارت إلى انها واصلت بث البرنامج رغم انسحاب المقدم معز بن غربية دون حتى اعلامها احتراما لمشاهديها ولعقود الاستشهار والعقد المبرم مع شركة الإنتاج المذكورة ، أما اليوم وامام تكرر هذه التجاوزات فان ادارة قناة التونسية قررت عدم التكفل بتكاليف البث المباشر للبرنامج مع العلم أن هذه التكاليف ليست مذكورة في العقد  وكانت ادارة القناة  تدفعها وتوفر المعدات والتقنيين اللازمين لها وتتحمل خسارة مادية اضافية بسببها.

وشددت القناة على انها قررت بث برنامج التاسعة سبور بداية من اليوم بطريقة مسجلة حسب ما هو منصوص عليه في العقد، مبينة أنها اتخذت هذا القرار مكرهة بعد تكرر تجاوزات الشركة المنتجة، ومجددة تأكيدها على التزام القناة الكامل باحترام استقلالية الخط التحريري وعدم تدخلها في مضمون الحصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.