الإعلان عن تأسيس حزب جديد تحت اسم جبهة 17 ديسمبر للتنمية بسيدي بوزيد

تم اليوم الأحد 30 مارس 2014 خلال ندوة صحفية بسيدي بوزيد الإعلان عن ميلاد حركة سياسية جديدة تحت اسم جبهة 17 ديسمبر للتنمية وذلك بحضور مؤسسيها وعدد من أنصارها.

وأوضح رئيس الجبهة فوزي السعيدي ان تأسيس هذه الحركة السياسية المفتوحة على كل الطاقات يأتي في اطار الانتصار للمبادئ والاهداف التي قامت عليها ثورة 17 ديسمبر 2010  وعلى رأسها الحرية والكرامة والتحرر والانعتاق من قهر الدكتاتوريات.

واعتبر ان هذه الاهداف لن تجسدها الاحزاب السياسية التقليدية والاحزاب الثورجية والنخب السياسية التقليدية بجناحيها البورجوازي والرأسمالي ، مبيناً ان هذه الأخيرة أدارت المرحلة السابقة وجسدت مشروعاً معادياً للثورة وصفه بـ "مشروع الالتفاف".

وأفاد السعيدي بأن هذه الجبهة ستكون جامعة لكل الاطياف السياسية في تونس وستكرس لنموذج جديد في العمل السياسي يتجاوز كل الايديولوجيات ويرسم أهدافه وبرامجه انطلاقا من أهداف الثورة ويساهم في بناء الدولة، على حدّ تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.