الأجسام المنتشلة من المحيط الهندي ليست تابعة للطائرة الماليزية المفقودة!

أعلنت هيئة السلامة البحرية الاسترالية اليوم الأحد 30 مارس 2014 ان الأجسام التي انتشلتها يوم أمس السبت سفن صينية واسترالية ليست جزءاً من طائرة رحلة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة منذ 8 مارس موضحة انها لوازم صيد أو قمامة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية ان فرق البحث تخوض سباقاً مع الزمن للعثور على الصندوقين الأسودين، أحدهما خاص بتسجيل بيانات الرحلة والآخر خاص بتسجيلات واتصالات قمرة القيادة، قبل أن تنفد بطاريتاهما وتختفي إشاراتهما بحلول 7 أفريل المقبل.

وتشارك عشر طائرات من أستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وماليزيا في البحث في منطقة تبعد 1850 كيلومترا غرب مدينة بيرث الاسترالية.

ووصلت ثلاث سفن صينية وواحدة تابعة للبحرية الاسترالية بالفعل إلى منطقة البحث، ومن المقرر أن تنضم إليها اليوم الأحد ست سفن أخرى.

ومن المننتظر ان يتم تعزيز فرق البحث بسفينتين استراليتين تحملان مروحية ومعدات أميركية الصنع لتحديد موقع الصندوق الأسود بحلول الثلاثاء المقبل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.