نسبة إقبال ضعيفة على الاستفتاء الداخلي للنهضة

علمت حقائق أون لاين من مصادر مسؤولة صلب حركة النهضة أنّ نسبة الاقبال على الاستفتاء الذي ينظمه الحزب بخصوص مقترح تأجيل موعد عقد المؤتمر الاستثنائي لم تتجاوز عتبة 15% من القواعد المحلية والجهوية وذلك إلى حدود مساء اليوم السبت 29 مارس 2014.

وعزت ذات المصادر ضعف نسبة الاقبال على الاستفتاء إلى وجود حالة من التبّرم والامتعاض من أداء قيادة الحركة في علاقة بالمواقف الرسمية المتخذة إزاء القضايا السياسية المحورية المرتبطة بمستقبل البلاد.

ومن المنتظر أن تختم غدا الاحد فعاليات هذا الاستفتاء الداخلي حول تأجيل موعد المؤتمر الاستثنائي إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية المرتقبة عوضا عن الصائفة القادمة.

يذكر انّ رئيس الحركة راشد الغنوشي كان قد صرّح بأنّ استفتاء أبناء الحزب يعكس ممارسة ديمقراطية وعملية ناجحة في كلّ الاحوال نافيا ما يراج حول وجود انشقاقات وانقسامات داخلية. كما أبرز أنّ هذا الحدث يمثّل جزءا من عملية تعبئة لقواعد النهضة التي شدّد على أنّها أكبر وأعرق حزب سياسي في البلاد .

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.