محمد الكيلاني يستبعد إمكانية إجراء الانتخابات خلال سنة 2014

استبعد الأمين العام للحزب الاشتراكي محمد الكيلاني إجراء الانتخابات المنتظرة خلال سنة 2014 مشيراً إلى وجود عدة ظروف صعبة تعيق تنظيمها ضمن الأجل المحدد في الدستور الجديد خصوصاً في ظلّ تفشي ظاهرة الإرهاب وعدم سيطرة السلطات عليها.

وأضاف الكيلاني ، خلال اجتماع شعبي نظمه حزبه بمنطقة بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد اليوم الجمعة 28 مارس 2014، ان كثرة النقاط الخلافية حول القانون الانتخابي وعدم التوافق بشأنه جعلا معظم الأحزاب السياسية غير جاهزة للانتخابات.

على صعيد آخر، قال محمد الكيلاني ان حزبه أعدّ برنامجاً استعجالياً للإنقاذ يقرّ بالأساس ضرورة ضبط تاريخ نهائي للانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية القادمة ،والالتزام بالاقتراع العام كآلية انتخابية ، إلى جانب تنظيم حوار وطني حول مجالات الإصلاح في مختلف القطاعات والاعتماد على الاقتصاد التضامني للنهوض بالتنمية الجهوية، وفق تعبيره.

وحذّر الأمين العام للحزب الاشتراكي من مخاطر إثقال كاهل الدولة بالمديونية ، داعياً إلى تنشيط الامكانيات الذاتية للنهوض بالاقتصاد وفصل ملف التنمية الجهوية عن السلطة المركزية عبر بعث صناديق تنمية جهوية ومحلية تضبط برامجها على أساس التشاور مع المواطنين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.