مؤسسات استطلاعات الرأي تحتج على المرزوقي!

عبرت الغرفة الوطنية لمؤسسات الدراسات التسويقية واستطلاعات الرأي عن استنكارها من تصريح رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي لصحيفة "تال كال" المغربية، وقالت ان التصريح يمس من سمعة مكاتب استطلاعات الراي. 

واعتبرت الغرفة في بيان لها أمس الخميس 27 مارس 2014 هذا التصريح إهانة للكفاءات والمؤسسات التونسية التي تعمل في القطاع خاصة عندما وصف استطلاعاتهم بانها "لا قيمة لها"، واصفة موقفه بالسلوك "غير المسؤول" و كان من المفروض ان يكون هو من يعطي المثال ويكون القدوة في احترام مكونات الشعب التونسي بما فيها نخبهم وكفاءاتهم المختلفة والحرص على سمعة تونس والنأي عن المس بكرامة اي فئة او قطاع مهني معين.

واكد ذات البيان على ان الكل يعلم ان المبالغة في الانتقادات لنتائج استطلاعات الراي هي ألاعيب الحملات الانتخابية السابقة لأوانها والتي تخيّر الضبابية وانعدام الرؤية عن الشفافية وحرية الرأي.

واضاف: "ففي كل الحالات وانطلاقا من حرصنا على كرامة المؤسسات التونسية التي تعمل في القطاع فاننا نعبر مرة اخرى عن استنكارنا الشديد لتصريحات الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي". 

ويُذكر أن المرزوقي قد صرح في حوار لصحيفة "تال كال" المغربية ردا على سؤال متعلق بتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي بعد تحالفه مع النهضة، بأنّ استطلاعات الرأي في تونس تجرى حسب الطلب ولا قيمة لها، مضيفا أن حزبه كان قد حل في المرتبة السابعة في استطلاعات الرأي لكنه تحصل فيما بعد على المرتبة الثانية في انتخابات 2011. 

وإعتبر المرزوقي أنّ هذه الاستطلاعات هي جزء من الحرب النفسية والتوجيه الإعلامي، متابعا: "ستكون هناك مفاجآت كبرى حين يدلي الشعب بصوته". 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.