تلميذ يتعرض للاغتصاب في قرمبالية.. ونقابة التعليم الأساسي تنتفض!

تعرض تلميذ لم يتجاوز سنه الـ8 سنوات مؤخرا، إلى اعتداء جنسي الأمر الذي اكتشفته والدته قبل أن تتقدم بقضية في الغرض بمركز الشرطة بمدينة سليمان، معلنة أن ابنها تعرض إلى 4 عمليات اغتصاب في دورة مياه المدرسة الابتدائية بقرمبالية من ولاية نابل.

وأفاد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الأساسي بنابل محمد صابر الحجري أن النقابة عبرت في بيان لها بتاريخ 20 مارس الجاري عن مساندتها المطلقة واللامشروطة للمتضرر بغض النظر عن نتائج التحقيق.

وحملت النقابة في بيانها المسؤولية كاملة لوزارة الإشراف والمندوبية الجهوية للتربية بنابل عن الاعتداء، إن ثبت وقوعه، داخل الفضاء التربوي باعتبار أن الإطار التربوي والعمالي غير قادر على التسيير الناجع والمطلق باعتبار كثافة عدد التلاميذ الذين يبلغ عددهم 871 مقسمين على 28 قسما بمعدل 35 تلميذا في الفصل الواحد يؤطرهم عامل و عاملة  فقط.

كما جاء في ذات البيان أن هذا الاعتداء هو جزء من الحملة الممنهجة في الاعتداء على المؤسسات التربوية ، مربين وعملة ومتعلمين، وأن النقابة تشد من أزر مساعدة المدير ومعلمتي مدعي الضرر وعاملي التربية وتدعوهم للإفادة بكل المعطيات التي من شأنها تنوير سبيل القضاء وكشف الحقيقة وتؤكد حرصها على مساندتهم.

وحسب ما أفادت به صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الخميس 27 مارس 2014، فانه تم التحقيق مع مديرة المدرسة ومعلمات التلميذ من قبل قاضي التحقيق عدد 4 بمحكمة قرمبالية وأكدن أنهن لم يلاحظن أي تغيب للتلميذ.

من جهة أخرى اكد تقرير الطب الشرعي تعرض التلميذ فعلا إلى الاعتداء الجنسي ولكن تقرير الحمض النووي لم يجهز بعدُ، كما توجهت أصابع الاتهام لشاب يعمل بإحدى المخابز ويبلغ من العمر 19 سنة وهو موقوف الآن ويبدو أنه كان يتفق مع التلميذ للالتقاء به في المدرسة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.