الغنوشي: دولة الاستقلال ضربت مقومات الهوية العربية الاسلامية

عدّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إنجازات دولة الاستقلال على غرار تحرير المرأة ونشر التعليم والصحة وغيرها، مستدركاً بالقول ان هذه الدولة ضربت كذلك مقومات الهوية العربية الإسلامية ولم تف بمطلب الحرية والعدالة الاجتماعية كما أنها لم تأت بالديمقراطية ولكنها كرست الاستبداد ودولة النظام الواحد، على حدّ قوله.

وأضاف الغنوشي في تصريح لإذاعة جوهرة اليوم الخميس 20 مارس 2014 انه يعتبر نفسه في امتداد مع دولة الاستقلال وليس في قطيعة معها ولكنه يعمل على تجاوز الإخلالات التي تركتها وفق تعبيره.

على صعيد آخر، أكد استعداد حركة النهضة لتقاسم الحكم في الانتخابات المقبلة في حال فوزها ، موضحاً ان البلاد ليست مهيأة بعد لديمقراطية عادية وانها لا تزال تعيش ديمقراطية انتقالية لا تتحمل الصراع المفتوح بين سلطة ومعارضة.

وحول إمكانية تحالف حركة النهضة مع نداء تونس، قال الغنوشي ان حزبه مستعد للتعامل مع كل الأحزاب المعترف بها والتي سيعطيها الشعب ثقته ، لافتاً النظر إلى ان نتائج الانتخابات هي التي ستقرّر ذلك.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.