التكتل يطالب بالفصل بين الانتخابات التشريعية والرئاسية

أوصى المجلس الوطني لحزب التكتل من أجل العمل والحريات في ختام أشغاله المنعقدة منذ مساء أمس السبت بمدينة المهدية بضرورة تنصيص القانون الانتخابي على الفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

كما شدد على ضرورة تضمين القانون الانتخابي آلية تقضي بمنع رموز النظام السابق البارزين والمسؤولين عن عمليات القمع والفساد المالي والإداري خلال فترة حكم نظام بن علي من تقلد مناصب قيادية في الدولة خلال المرحلة القادمة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم التكتل محمد بنور ان هذه الآلية لا يجب ان تكون إقصائية لكل التجمعيين وإنما لا بد ان تتماشى مع ما تنص عليه العدالة الانتقالية من محاسبة لكلّ من أجرم في حق الشعب التونسي طوال الفترة السابقة.

على صعيد آخر، أفاد بنور ان المجلس الوطني للتكتل أكد أهمية تمثيل التونسيين بالخارج تمثيلية كاملة في المجلس النيابي القادم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من الشعب التونسي ويتمتعون بنفس الحقوق والحريات التي يتمتع بها المواطن المقيم في بلده.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.