مداهمة أمنية لأحد المساجد المحسوبة على التيار السلفي بالقيروان

قامت القوات الأمنيّة مساء أمس الجمعة 14 مارس 2014 باقتحام جامع عبد الرحمان بن عوف بمدينة القيروان و ذلك بهدف إلقاء القبض  على الناطق الرسمي باسم تيار أنصار الشريعة المحظور سيف الدين الرايس الذي يشغل خطة الإمام الخطيب بالجامع، إلا أنها انسحبت في آخر لحظة بعد تخلف الرايس عن الصلاة و تعويضه بأحد المشرفين على الجامع.

وتعززت  المنطقة المحيطة بالجامع بمختلف الاختصاصات التابعة للأمن الوطني في منطقة الأمن بالقيروان واقترب بعضها من الجامع في حين ربض بعضها الآخر قرب مركز الشرطة بالحجام في انتظار التدخل.

و عمد عدد من المصلين المتشددين دينيا اثر الانتهاء من الصلاة ، و الذين أثارهم الحضور اللافت  لقوات الأمن بمحيط الجامع ، إلى رشق الأعوان بالحجارة قبل ان يتم تفريقهم و إخلاء المكان.

وتجدر الإشارة إلى انه منذ أسابيع تم غلق جامع الفتح بالقيروان القريب من جامع عبد الرحمان بن عوف، بسبب حرص وزارة الشؤون الدينية على تعيين إمام من قبلها في إطار سعيها إلى استعادة المساجد التي تعتبرها خارج السيطرة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.