رئيس الوزراء الماليزي: اختفاء الطائرة ناتج عن عمل متعمد

أعلن رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق في مؤتمر صحفي السبت أن الطائرة الماليزية المفقودة حلقت على مدى ساعات بشكل "يدفع للاعتقاد بوجود عمل متعمد" بعدما تجنبت أجهزة الرادار، غير أنه قال إنه لا يمكن تأكيد فرضية اختطاف الطائرة المفقودة منذ أسبوع.

وقال عبد الرزاق إن آخر رصد بالأقمار الصناعية لطائرة البوينغ 777 تم بعد أكثر من 6 ساعات ونصف الساعة على اختفائها من على شاشة رادار مدني عند الساعة 1:30 صباح الثامن من مارس.

وأضاف أن تحركات الطائرة في الفترة الأولية، حين غيرت مسارها وحلقت فوق شبه الجزيرة الماليزية متوجهة نحو المحيط الهندي "تدفع للاعتقاد بوجود عمل متعمد قام به شخص على الطائرة".

وكانت الطائرة غيرت آنذاك مسارها بين سواحل ماليزيا وفيتنام بعد ساعة على إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً.

وقال رئيس الوزراء الماليزي إن تحركات الطائرة المفقودة تتسق مع تعرضها لعمل مقصود من قبل شخص حول مسارها إلى الخلف عائداً إلى ماليزيا ثم اتجه بها إلى الغرب.

وأضاف أن "بيانات الأقمار الصناعية تضع الطائرة في مسارين أحدهما إلى شمال تايلاند باتجاه كازاخستان والآخر جنوب إندونيسيا باتجاه المحيط الهندي".

وأوضح في المؤتمر الصحفي أن المحققين أكدوا أن الطائرة التي رصدها الرادار العسكري هي الرحلة المفقودة "إم إتش 370" التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية بعدما أغلقت وسائل الاتصال بها على الأرجح قبل وصولها إلى الساحل الشرقي لماليزيا قبل أسبوع.(سكاي نيوز)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.