اتحاد الشغل يتهم أطرافاً سياسية بالوقوف وراء التحركات الاحتجاجية في القباضات المالية

اعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية حفيظ حفيظ ان التحركات الاحتجاجية التي حصلت اليوم في عدد من القباضات المالية والتي أدت إلى غلقها ، على الرغم من التوافق الحاصل أمس الاربعاء بين الاتحاد والحكومة، هي مؤامرة تقف وراءها أطراف سياسية لا علاقة لها باتحاد الشغل وتهدف إلى ضرب مصداقية هذا الأخير ، على حدّ قوله.

وأفاد حفيظ في تصريح لوات ، على هامش ندوة فكرية انتظمت اليوم الخميس 13 مارس 2014 إحياء للذكرى 15 لرحيل الزعيم النقابي الحبيب عاشور، بأن المنظمة الشغيلة تفاعلت مع هذه التحركات الخارجة عن أطرها ، لافتاً النظر إلى وجود اجتماعات تجري حالياً في كل ولايات الجمهورية بين القيادات النقابية في القباضات المالية وقواعدها من أجل إقناع الأعوان باستئناف العمل.

وأضاف ان أغلب الجهات قد اقتنعت بالعودة في أجل أقصاه غداً الجمعة.

وأشار المسؤول النقابي إلى التزام الحكومة خلال جلسة أمس الاربعاء بتطبيق الاتفاق الممضى يوم 7 فيفري الماضي والقاضي بتمكين أعوان المالية المباشرين لعمليات الاستخلاص من منحة الاخلالات الجبائية التي من شانها أن تحفز أعوان القباضات على مزيد العمل لتوفير مداخيل اضافية للدولة، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.