نقابة مديري المؤسسات الإعلامية ترفض كراس شروط الهايكا

أبدت النقابة التونسية لمديري المؤسسات الإعلامية في بيان لها استغرابها من محتوى كراس الشروط المتعلقة بالحصول على إجازات واستغلال الإذاعات والتلفزات الخاصة والتي كانت قد أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.

واعتبرت النقابة ان كراس الشروط المعلنة تهدّد بنسف المؤسسات الإعلامية وتضع موارد رزق العاملين بها في الميزان وتكرّس لعودة الرقابة والتضييق على الإعلام السمعي البصري مادياً ومعنوياً ، مؤكدة انها تمثل مؤشراً خطيراً لتكبيل الإعلام السمعي البصري ونسف كلّ مكتسباته.

وطالبت نقابة مديري المؤسسات الإعلامية الهيئة العليا للاتصال بفتح حوار جدي وحقيقي مع مختلف مكونات المشهد الإعلامي السمعي البصري والتعامل بعقلية الشراكة لا بخلفية الوصاية التي ولى عهدها، داعية جميع الأطراف الحكومية والسياسية والمهنية والمجتمع المدني إلى تحمّل مسؤولياتهم تجاه ما تمثله مشاريع كراس الشروط من مخاطر على القطاع السمعي البصري وانعكاساته على جودة المنتوج والوضع الاجتماعي للعاملين في القطاع وعلى المشهد الوطني بشكل عام، حسب البيان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.