نحو إعلان تونس عاصمة للصحافة العربية

التقت سفيرة الجمهورية التونسية في الأردن عفيفة الملاح ، صباح اليوم الاربعاء 2014 ، أمين عام مجلس الوحدة الاعلامية العربية هيثم يوسف للبحث في جدول أعمال هذا المجلس وما حققه من انجازات في مجال دعم التعاون الاعلامي العربي ، وذلك بمكتبها بسفارة تونس في عمان. 

وقال هيثم يوسف أمين عام مجلس الوحدة الاعلامية العربية لحقائق أون لاين انه سيعرض على رئيس الجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي قريبا مشروع انضمام تونس للمجلس وترشيحها عاصمة للصحافة العربية بعد أن حملت هذا اللقب كل من القدس والمنامة والبحرين  بين 2012 و2014. 

وأضاف يوسف أن تونس خطت خطوات واضحة وثابتة نحو اعلام حر ونزيه وأن مجلس الوحدة الاعلامية العربية يأمل أن تكون حرية الاعلام التونسي في خدمة الديمقراطية في ظل دستور يحترم الاعلام والاعلاميين ويكرّس حقوق المرأة والطفل . 

يذكر أن مجلس الوحدة الاعلامية العربية الذي تأسس عام 2011  يهدف الى تعزيز الروابط والتنسيق بين الاعلاميين العرب وتحديد العقبات التي تواجه قطاع الاعلام العربي ، كما يقوم كل سنة بتعيين عاصمة صحافة عربية جديدة. 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.