قائمة بأسماء رموز النظام السابق المطلوبين قضائياً

تحصلت حقائق أون لاين على لائحة بأسماء رموز من النظام السابق الذين طالبت السلطات القضائية التونسية بتسليمهم مرفوقة بتواريخ طلبات التسليم وردود الدول التي يقيمون فيها. 

وتتضمن القائمة الأسماء التالية:

– زين العابدين بن علي . تم التوجه بتاريخ 15 أفريل 2011 بطلب تسليمه إلى الجمهورية السعودية التي لم يرد منها جواب إلى اليوم على الرغم من التذاكير.

– ليلى الطرابلسي .طلب من السلطات السعودية تسليمها بتاريخ 15 أفريل 2011 دون رد كذلك.

– معز الطرابلسي . توجهت السلطات التونسية بطلب تسليمه إلى الجمهورية الإيطالية بتاريخ 13 أكتوبر 2011 وقد تمت الموافقة على طلب التسليم في انتظار الرد على مطلب اللجوء الذي تقدم به معز الطرابلسي.

– بلحسن الطرابلسي.طلب بتاريخ 13 أكتوبر 2011 تسليمه من الجمهورية الكندية التي لا تزال تنظر في الموضوع.

– سيدة العقربي .تم في مرة أولى بتاريخ 24 أوت 2011 طلب تسليمها من الجمهورية الفرنسية التي كان جوابها الرفض مع إمكانية توجيه مطلب جديد من أجل جرائم أخرى، ثم طُلب من السلطات التركية تسليمها في 3 جانفي 2013 الا ان رد تركيا كان : المعنية غادرت الأراضي التركية.

– محمد فهد صخر الماطري وقد طلب بتاريخ 27 أوت 2012 تسليمه من الجمهورية القطرية التي أجابت بأن المعني غادر دولة قطر، وخلال سنة 2013 توجهت السلطات التونسية بطلب تسليمه من جمهورية السيشال.

– محمد سليم شيبوب وقد تم التوجه بطلب تسليمه في 27 أوت 2012 من الإمارات العربية المتحدة التي لم تردّ إلى الآن على الرغم من التذاكير.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.