حفيظ البلايلي لـ"حقائق أون لاين": لم نجد في الترجي إلا سوء النية.. ولا تفاوض قبل اعتذار مسؤوليه

لا تزال قضية المهاجم الجزائري للترجي الرياضي يوسف البلايلي محور اهتمام أحباء الأحمر والأصفر خصوصا مع التصريحات الأخيرة التي أطلقها رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية للفريق والتي أكد خلالها أن اللاعب مرتبط مع الفريق إلى غاية موفى 2015 بعد أن أخل بأحد بنود العقد على حد تعبيره. الترجي الرياضي قدم روايته التي تعد نصف الحقيقة وبالتالي كان لا بد من العودة إلى الطرف الآخر لمعرفة موقفه من تصريحات أو تأكيدات الترجيين الذين تعودوا دائما عدم الوقوع في التصريحات المجانية.

وعليه كان لـ"حقائق أون لاين" حديث خاص مع عبد الحفيظ البلايلي والد مهاجم الترجي الرياضي الذي كشف أن تصريحات مسؤولي الأحمر والأصفر لا تمت للواقع بصلة ، وأنه قام بالإجراءات القانونية اللازمة محترما الآجال ، وبالتالي فهو يصر على أن ابنه سيكون في حل من كل التزام مع موفى شهر جوان القادم.وفي ما يلي نص الحوار:

بداية لو توضح لنا حقيقة الخلاف الأخير حول مدة عقد يوسف البلايلي؟

ابني سيكون حرا في شهر جوان المقبل وهو أمر ثابت وما صرح به مسؤولو الترجي الرياضي خلال الأيام الأخيرة غير صحيح . فقد قمنا بإبلاغهم عبر مكتوب رسمي في الآجال القانونية كما أعلمنا الجامعة التونسية لكرة القدم وأيضا مكتب الرابطة المحترفة.

إذا كنتم قد قمتم بكل الإجراءات القانونية فلماذا يصر الترجي على أن البلايلي ما يزال متعاقدا معه؟

مسؤولو الترجي الرياضي يعلمون أن ما صرحوا به غير صحيح فقد أرسلنا إليهم مكتوبا رسميا يوم 10 ديسمبر بعد أن وجهناه إلى الرابطة والجامعة قبل ذلك بيوم واحد. وعلى ذكر الآجال فلا بد من توضيح شيء مهم هو أن من تحدث باسم نادي باب سويقة لا يعلم شيئا عن البند المنصوص عليه في العقد الذي انتدب به "ابني" ناهيك أنهم يتحدثون عن آجال مضبوطة في 31 ديسمبر للإعلام بعدم مواصلة العقد إلى غاية جوان 2015 في وقت أن العقد ينص على أنه يجب أن لا يتجاوز ذلك يوم 15 ديسمبر؟

على كل نحن نملك كل الإثباتات التي تؤيد ما أقوله لك وكلي ثقة أن تكون الجامعة والرابطة في مستوى التطلعات وتؤكدا أننا راسلناهما.

بعيدا عن التصعيد الأخير.. كنتم على وشك تجاوز الإشكال وإمضاء عقد جديد فما الذي طرأ؟

قبل أن أجيبك عن هذا السؤال أود أن أسأل سؤالا.. كيف يجلس إلينا مسؤولو الترجي الرياضي طلبا لتجديد العقد إن كانوا فعلا مؤمنين أن ابني ما يزال على ذمتهم؟ هم حاولوا التمويه أو ما شابه ذلك لكن لن ينجحوا في ذلك.

لكنك لم تجبني؟

كيف يمكن أن نتفق في غياب حسن النية؟ يا صديقي نحن في الجزائر نعتبر أن "الرجال خير من الدراهم" لذلك حين جلسنا إلى الترجيين للتفاوض من أجل التجديد لم نكن نماطل بل كنا جادين في مساعينا لأن الوضع لم يستفد منه الترجي وكذلك ابني.. وكدليل عن صدق نوايانا التقينا ممثلي الترجي الرياضي يوم الاثنين واتفقنا أن يجدد يوسف عقده لمدة موسم واحد بشروط تعاقدية جديدة مقابل أن يستأنف التمارين مع المجموعة يوم الأربعاء لكن مسؤولي الترجي سارعوا إلى وسائل  الإعلام التونسية لينشروا معطيات وهمية تفيد بتواصل تعاقد ابني معهم وهو ما أعاد الأمور إلى نقطة الصفر.

نفهم من كلامك أن ابنك لن يجدد مع الترجي مستقبلا؟

هم دخلوا معنا في نزاع وبالتالي فسنكون مجبرين على القبول بشروط اللعبة إلى أن يأتي شهر جوان المقبل . حينها إن كان ابني حرا فسيمضي للفريق الذي يشاء وإذا كان مسؤولو الترجي الرياضي محقين فلن يكون له ما يريد.

لو توضح أكثر؟

مسؤولو الترجي الرياضي اختاروا التصعيد ناهيك أنهم لم يقوموا بصرف أجرة يوسف لمدة شهرين متتاليين كما أنهم حرموه من التمارين قبل أن تكون القصة المختلقة عن عقده.. شخصيا أعتقد أن الأفضل لابني هو أن يحترف في أوروبا أو أن يواصل في الترجي الرياضي حفاظا على عامل الاستقرار الذي من شأنه أن يضمن تطور مستواه وهو الذي يعرف الفريق وأجواءه جيدا.

أما عن الجلوس مجددا إلى مسؤولي الفريق من أجل التفاوض فلن يكون سهلا إلا إن اعتذروا عن التصريحات الأخيرة .عدا ذلك فلا يمكن الوثوق في من ابتز ابني بحكايات مختلقة كالانضباط من أجل تمديد عقده.

هذا موقفك لكن ماذا عن موقف اللاعب؟

يوسف "عاقل" و"بسيط" ومسؤولو الترجي الرياضي خسروه بمعاملتهم السيئة وخاصة رياض بنور الذي يصر دائما على استفزازه حيث آلمه كثيرا أن يقع تشويهه بحكايات عن قلة انضباطه فضلا عن إبعاده عن تدريبات الفريق رغم أن ذلك مخالف للعقد.. ابني أراد الالتحاق بزملائه يوم الأربعاء لكن تصريحات مسؤوليه عقدت الوضعية فخسروا حماسه للعودة.

 بعيدا عن الترجي.. ما حقيقة العروض التي تلقاها اللاعب؟

وجهة يوسف ستكون بنسبة كبيرة الدوري الفرنسي حيث بلغت الاتصالات مع فريق مونبلييه أشواطا متقدمة كما أن فريق تولوز دخل بدوره على الخط وعبر عن رغبته في الانتفاع بخدماته لكننا لم نحسم بعد لأي فريق سيلعب في الموسم المقبل.

ولكن يقال ان ابنك وقع عقدا مبدئيا مع مونبلييه الفرنسي؟

ليس صحيحا.. نحن لم نمض أي عقد مبدئي مع أي فريق رغم أن القانون يخول لنا ذلك كما أنه من غير المعقول أن نتفاوض مع الترجي الرياضي ونحن ملتزمون مع فريق آخر.. هذه أيضا تدخل ضمن الإشاعات التي يروجها البعض لغاية إفساد علاقة ابني بجماهير الفريق..

يردد أيضا أنك جلست إلى مراد قوبعة ممثل سليم الرياحي رئيس الإفريقي؟

قوبعة والرياحي؟ أنا لا أعرفهما كما أني لم أجلس إلى أي مسؤول من أي فريق تونسي ويوسف إن قدر له مواصلة اللعب في تونس فسيكون في الترجي الرياضي وإلا فإنه سيحترف في أوروبا فكما قلت لك أنا أبحث لابني عن الاستقرار الذي يوفره بقاؤه في الترجي وإن لم يحصل ذلك فسيغادر تونس للاحتراف.

حتى نختم سمعنا عن اتصالات مع فريقي السد والجيش القطريين.. فما الصحيح؟

أجل لقد اتصلا بنا لغاية اقناع يوسف بالتحول إلى البطولة القطرية وقدما عروضا مادية مغرية ولكن ليس المال كل ما يهمنا وابني لا يزال في مستهل مشواره الكروي ولن يضيعه بالتحول إلى الخليج..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.