رئيس الوزراء الإيطالي يلتقي جمعة والمرزوقي

أفاد رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة خلال ندوة صحفية ، إثر لقائه برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي عشية اليوم الثلاثاء 4 مارس 2014، ان هذا الأخير حمل أفكاراً جديدة لتونس بهدف تعزيز التعاون الثنائي والمتوسطي ، مضيفاً انه اختار تونس لأداء أول زيارة للخارج منذ توليه منصبه تعبيراً عن دعم حكومته للمسار الديمقراطي الوطني.

من جهته قال وزير الوزراء الإيطالي ان الشراكة التونسية الإيطالية متينة وفي تطور مطرد ، معتبراً ان تونس أول بلد حر في العالم العربي مما يوفر مزيداً من الفرص للعمل المشترك معها.

وأشاد رينزي بجهد التونسيين في بناء الديمقراطية ، مؤكداً ان سياسة بلاده تجاه تونس والمنطقة المتوسطية ليست ذات أبعاد اقتصادية فقط وإنما شاملة ومفيدة للجميع ومشيراً إلى ان إيطاليا ستعمل على تنفيذ هذه الأفكار والتصورات عند توليها رئاسة الاتحاد الأوروبي في السداسي المقبل من هذه السنة.

وكان رئيس الوزراء الايطالي قد التقى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي. وبحث الطرفان سبل دعم العلاقات التونسية الايطالية وتطويرها في مختلف المجالات وتعزيز روابط الصداقة والشراكة التي تجمع البلدين  الصديقين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.