محمد عبو : ما يحسب لمهدي جمعة أنه تحدث بكثير من الصراحة

اكد رئيس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو اليوم الثلاثاء 04 مارس 2014 أن خطاب رئيس الحكومة  مهدي جمعة مساء أمس كان مقنعا جدا و خاصة في ما يتعلق بالمسار السياسي و الانتخابي ، مشيرا الى ان ما يحسب له أنه تحدث بصراحة و دون أية ضغوطات بالنظر الى موقعه البعيد عن التجاذبات السياسية .

و أبرز عبّو ، في تصريح لحقائق اون لاين ، أن الحديث عن حلّ ما يعرف برابطات حماية الثورة قضائيا و حسب ما يقتضيه القانون هو قرار سليم وتم تناوله سابقا في حكومة حمادي الجبالي إلا أن الشعب التونسي يدرك جيدا الأسباب الحقيقية وراء غياب التجسيم و اتخاذ قرار حاسم في هذا الملف ، موضحا أن حل هذه الرابطات يجب أن يأخذ نفس التمشي الذي رافق حل حزب التجمع سابقا.

و أضاف محمد عبو أن حكومة التكنوقراط التي يترأسها مهدي جمعة غير مطالبة بتغيير المشهد السياسي و الاقتصادي برمته إلا أن إجراء بعض الإصلاحات الهيكلية و التي من شأنها أن تخرج البلاد من الأزمة التي تعيشها أصبح أمرا ضروريا وهو ما يحاول جمعة إيجاده إلى حد الآن دون التغافل بطبيعة الحال عن خارطة الطريق و تفعيل المشاورات السياسية في كل مرحلة متقدمة.

و أفاد عبو ان كلمة جمعة مساء الأمس توضح بشكل دقيق وجود إرادة سياسية لإنجاح المسار الانتخابي و إجراء الانتخابات قبل نهاية السنة و ذلك عبر دعم الهيئة المستقلة و مراجعة جميع التعيينات على رأس الإدارات المركزية و المتعلقة بالانتخابات القادمة أو من ثبت تعيينه على أساس ولائه الحزبي ، مبرزا أن هذه الإجراءات الحاسمة من شانها ان تضمن انتخابات نزيهة و شفافة ، على حد تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.