الصالون الدولي للكتاب بسوسة يحتفي بالراحل أحمد فؤاد نجم

تحتفي الدورة الأولى للصالون الدولي للكتاب بسوسة ، التي تنطلق في الـ14 من شهر مارس الجاري لتتواصل إلى غاية الـ20 من نفس الشهر، بالشاعر العربي أحمد فؤاد نجم والذي رحل عن عالمنا في الـ3 من ديسمبر 2013.

وقال مندوب الصالون محمد العابد في هذا الإطار حسب بيان صحفي صادر عن إدارة الصالون الدولي للكتاب بسوسة، إنّ اختيار هيئة الصالون تكريم "شاعر الغلابة" جاء من منطلق أنها أول تظاهر دولية تقام في سوسة بعد وفاة الشاعر، فمن الطبيعي أن تكون هناك لفتة ولو بسيطة لمسيرته ومدونته الشعرية الثرية وتاريخه النضالي الكبير.

وسوف يكون الاحتفال من خلال إقامة أمسية خاصة بـ "الفاجومي" يتمّ فيها تقديم عدد من أشهر أغانيه وقصائده مع حديث عن تجربته ومسيرته، فضلا عن إعداد نشرية خاصة به يتمّ توزيعها في أول أيام التظاهرة.

كما من المنتظر أن تشهد الدورة التأسيسية للصالون عديد الفقرات في برنامجها الثقافي، حيث أعدّت هيئة الصالون برنامجا ثقافيا زاخرا وثريا ومنوعا يستجيب لأغلب الانتظارات خاصة أمام ما تزخر به الجهة من طاقات إبداعية هامة، وهي فضلا عن ذلك قطب جامعي يحتضن الآلاف من الطلبة في اختصاصات متعددة، وفيه إحدى أهم كليات الآداب في بلادنا.

و ستشهد الدورة الأولى مشاركة جلّ دور النشر التونسية فضلا عن عدد من دور النشر العربية والأجنبية، وفي هذا السياق، أكد المدير التنفيذي للصالون شكري شويخ أن نسبة الحجز إلى حد الآن تعتبر هامة ومشجعة بالنسبة لدورة أولى.

ويتوقّع المنظمون الممثلون في إدارة معرض سوسة الدولي ، بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في المندوبية الجهوية بسوسة واتحاد الناشرين التونسيين، نجاح الدورة التأسيسية نظرا لدسامة البرنامج الثقافي والذي يحمل الكثير من المفاجآت وأيضا لكون سوسة منارة ثقافية لا يخفت نورها على امتداد العام وما فتئت تؤسس لتقاليد ثقافية جادة ومميزة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.